الثلاثاء، 17 سبتمبر 2013

السر وراء ذبذبة الموبايل الخادعة !!!!


سر الذبذبة الخادعة ! 





هل  شعرت بالتليفون سابقًاً يصدر ذبذباته وعندما تفقدته لم تجد شيئًا؟ كثيرًا؟ لست وحدك، يحدث الأمر معنا جميعًا تقريبًا، فحوالي 80% من البشر مروا بهذه التجربة، إذاً ما هي الحقيقة هل بدأنا نفقد عقولنا؟ ليس بالضبط، هو فقط مبدأ نفسي تعبر عنه تلك الظاهرة.


تقوم الحواس بامتصاص المعلومات من العالم ولكن المخ هو من يقوم بتفسير هذه المعلومات، حيث يقوم بمعالجتها ويقرر من ضمن أشياء أخرى إذا ما كان هاتفك يصدر ذبذبات أم لا، وفي بعض الأحيان يكون القرار خاطئًا.


الهاتف له حالتان فقط فإما هو يهتز بالذبذبات أولا، كما أن عقلك إما إنه يتوقع الذبذبات أو لا، والطريقة التي يتوافق بها العاملون تسمى "نظرية اكتشاف الإشارة" ففي أي وقت يمكن أن يقوم عقلك بمضاهاة المثيرات مع العالم بشكل صحيح فلا يخبرك بحدوث ذبذبة عندما لا تكون موجودة ويخبرك عندما تكون تتلقى اتصالاً.

 

وفي أوقات أخرى يحدث الأمر بشكل خاطئ فتفقد المكالمات أو تشعر بذبذبة عندما لا يكون هناك شيء. ولكن الواقع يقول أن شعورنا بالذبذبات المخادعة يحدث بشكل أكثر تكرارًا من المكالمات الفائتة، يحدث ذلك بسبب تحيز العقل فمن المهم ألا تفوتك المكالمات أكثر من تجنب الذبذبات الخادعة، فأي إشارة ولو ضعيفة بأن هناك ذبذبة تأخذ حجمًا أكبر من الواقع وهو ما يسبب الشعور بالذبذبات الخادعة بشكل متكرر.


وفي النهاية تبين أننا من نفعل ذلك بأنفسنا لرغبتنا الشديدة في ألا تفوتنا مكالمة أو رسالة على هواتفنا بشكل ملح، وفي النهاية نتساءل في عصرنا المليء بوسائل الاتصال ما قد يضيرنا في مكالمة فائتة؟


المصدر:
http://www.thqafawe3lom.com/2013/09/blog-post_9997.html

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق