الاثنين، 16 سبتمبر 2013

ماذا فعل الثوار فى دمشق !!!!!!!!!!



إسقاط مروحية شمال سوريا ومعارك بدمشق



أكدت وسائل إعلام في تركيا تحطم مروحية عسكرية سورية اليوم الاثنين داخل أراضيها بالقرب من الحدود، بينما تحدث ناشطون سوريون عن إسقاطها شمال البلاد وأسر أحد طيارَيها، في حين بثت الجزيرة صورا من جبهة المعارك في دمشق مع تواصل القصف والقتال بمناطق عدة، مما رفع حصيلة قتلى اليوم إلى 36 شخصا بينهم سبعة أطفال وفقا للشبكة السورية لحقوق الإنسان.

ووفقا لرواية وسائل إعلام تركية فإن المروحية السورية تحطمت داخل تركيا بعد انفجارها بالهواء، حيث قفز طياران منها قبل انفجارها لكنهما قتلا على أيدي مقاتلي المعارضة بعد أن حطا على الأرض.
وقال حاكم إقليم هاتاي التركي جلال الدين ليكيزيز إنه تلقى معلومات حول الحادثة، لافتاً إلى أن هذه التقارير تحتاج للتأكيد وأن التحقيق ما زال جاريا.


أما المرصد السوري لحقوق الإنسان فقال إن الثوار أصابوا مروحية كانت تلقي براميل متفجرة على مناطق بجبل الأكراد، حيث سقطت بمنطقة واقعة بين ريف جسر الشغور وريف اللاذقية، مضيفا أن الكتائب المقاتلة أسرت طيارا بينما لا يزال البحث جاريا عن  الطيار الآخر.


وفي رواية ثالثة، قالت شبكة شام إن طائرة حربية تابعة للنظام من طراز ميغ سقطت بقرية اليونسية بريف اللاذقية الواقعة على الحدود مع تركيا، في حين تتواصل المعارك بجبل التركمان على خطوط التماس بين الجيش السوري الحر والقوات النظامية.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق